الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حيــَل ـففي تحضير الطّعـآم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♖ mïηα

avatar

تاريخ التسجيل : 07/06/2016
المشاركات : 19
معدل تقيم المستوى : 0

مُساهمةموضوع: حيــَل ـففي تحضير الطّعـآم.   الأربعاء يونيو 08, 2016 2:32 pm

تقوم ربّة المنزل بتحضير أنواعٍ كثيرة من الطّعام، ولكن في بعض الأحيان تكتشف كارثةً بأنّها نسيت أحد العناصر أو المكوّنات الأساسيّة في الطّعام مثل:
الملح، وإذابة الزّبدة، وغيرها من أهمّ العناصر؛ ولذلك سنذكر لك سيّدتي في هذا المقال بعض الإصلاحات 
السهلة لعدّة أخطاء قد تقعين فيها أثناء تحضيرك للطّعام. 

حيل في تحضير الطّعام

احتراق الدّيك الرّومي 

لا تقلقي سيّدتي إن وصل الدّيك الرّومي إلى الاحتراق أو أصبح لونه غامقاً؛ لأنّ الحلّ موجود فما عليك إلّا أن تسكبي بعضاً من مرقته عليه (الماء المتوافر حوله) ثمّ قومي بتقشيره وتقطيعه إلى شرائح، فإذا سألك أحد أفراد العائلة أو الضّيوف أين جلد الدّيك الرومي؟ قومي بتذكيره حول مضار الجلد الرومي الّتي قمت بقراءتها عن طريق الإنترنت، وأنّه من الصحيّ تناول الديك من غير جلد. 


عدم توفّر صودا الخبز 


يمكنك استخدام بودرة الخبز عند الحاجة بدلاً من استخدام صودا الخبز أو العكس؛ فبودرة الخبز تساعد على انتفاخ العجين بالشّكل المطلوب، ومن الممكن أيضاً ألّا ينتفخ العجين، ولكن يبقى طعمه جيّداً. 


زيادة الملح في الطّعام 


هل أخطأت التّقدير وحصلت على حساءٍ مالح أكثر من اللازم: إذا كان لديك بطاطا نيّئة، قومي برميها في الحساء وذلك عن طريق وضع البطاطا في قطعة قماش نظيفة قابلة للتّهوية مثل أقمشة الحلوة، واربطيها كي تستطيعين إخراجها؛ حيث إنّها ستعمل على امتصاص الملح تماماً فاتركيها تغلي مع الحساء، وبعد أن تنتهي من الطّهي يمكنك إزالتها. 


نسيان جلب اللبن 


يمكنك استخدام الحليب بدلاً من اللبن، أضيفي ملعقة كبيرة أو ملعقتين من عصير الليمون أو الخل المقطّر إلى حامض الحليب فذلك يفي بالغرض، وهو ممتاز في تحميص الخبز ، أو لنقع الدّجاج قبل القلي. والمعنيّ هنا هو استخدام اللبن بغرض تحميض الطّعام، وليس اللبن لاستخدامات أخرى؛ فكوني حريصةً بفهم المعلومة جيّداً. 


عدم انتفاخ العجينة 


يجب عليك دائماً الانتباه للمخبوزات خوفاً من أن تحترق، إذا تحقّقت من الخبز داخل الفرن، ووجدتِ بأنّه لم ينتفخ بالقدر المطلوب اتركيه داخل الفرن حتّى يميل إلى اللون الذهبيّ، بعد ذلك أخرجيه من الفرن، وقومي بتقطيعه، وأضيفي إليه بعض الزّيت والثّوم والأعشاب الخاصّة بك، ويمكنك أكله هكذا أو بوضعه مع الحساء . 


استخدام الأعشاب المجفّفة 


إذا كانت الوصفة الّتي ستقومين بإعدادها تحتاج إلى أعشاب طازجة والموجودة لديك هي أعشاب مجفّفة قومي بإضافة نصف الكميّة المطلوبة؛ فالأعشاب الجافّة لها نكهة مركّزة أكثر من الطّازجة، فمثلاً لو طلب في الوصفة ثلاث ملاعق كبيرة من الأعشاب الطازجة ضعي ملعقة ونصف من الأعشاب المجفّفة . 


نسيان إذابة الزّبدة 


كي تذيبي الزّبدة بشكل سريع، قومي بتقطيعها إلى مكعّبات صغيرة، واتركيها في درجة حرارة الغرفة، وإذا انتهيت منها أعيديها للثّلاجة لترجع كما كانت. 


احتراق الدّجاج 


إذا تحوّل الدّجاج إلى اللون الأسود قومي بنزع الجلد عنه، ثمّ اسكبي بعضاً من الصلصة الموجودة لإضافة طعم جيّد، و بإزالتك للجلد إن وجد تكوني قد أزلت المواد الدهنيّة الضّارة فيه مع المواد المسرطنة الموجودة في الحرق. 


الإفراط في طهي الخضار 


إذا قمتِ بنسيان الخضار لمدّة طويلة، وأصبحت طريّة، أضيفي بيضةً وفتات الخبز المحمّص و برش الجبنة، ثمّ ضعيها بالفرن مدّة 15-20 دقيقة، وقومي بهرس الخضار وأضيفي المرق والثّوم وبعض الأعشاب المفضّلة لكِ، وضعيها في مكعّبات لاستخدامها مع الحساء . 


الوجبة حارّة جدّاً 


إذا كانت وجبتك حارّة هنالك طرق عديدة لترويض الحرارة، منها: استخدام اللبن والزّبدة، ويمكنك أن تضيفي للوجبة الحارّة القليل من السكّر أو العسل أو الخلّ أو الليمون، وتناولي إلى جانبها الأرز أو البطاطا المهروسة أو المعكرونة. 
جزاكم الله خير لمروركم الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حيــَل ـففي تحضير الطّعـآم.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: قسم الطبخ-
انتقل الى: